رئيس الوزراء الإيطالي يبدأ زيارة رسمية إلى ليبيا



الأناضول - طرابلس / محمد ارتيمة - بدأ رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، الثلاثاء، زيارة رسمية إلى العاصمة الليبية طرابلس.

وكان في استقبال دراغي، رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، في مقر ديوان مجلس الوزراء في طرابلس، وفق مراسل الأناضول.


ومن المتوقع أن يبحث دراغي، خلال الزيارة التي لم يعلن عن مدتها، قضايا التعاون المشترك، وتعزيز التمثيل الدبلوماسي، والهجرة غير النظامية، وفق مراقبين.

وكانت آخر زيارة أجراها رئيس وزراء إيطالي إلى طرابلس في ديسمبر/ كانون الأول 2018؛ حيث بحث جوزيبي كونتي مع المسؤولين الليبيين، آنذاك، التعاون الثنائي والعملية السياسية في هذا البلد العربي.

وفي ديسمبر الماضي، وقعت ليبيا وإيطاليا، اتفاقية للتعاون العسكري، تشمل مجالات مختلفة، بينها التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات، بحسب ما أعلنته آنذاك، وزارة الدفاع الليبية.

وبعد سنوات من الصراع المسلح، تشهد الأزمة الليبية انفراجة مؤخرا، بعد تمكن الفرقاء من التصديق على سلطة انتقالية موحدة، تسلمت مهامها في 16 مارس/ آذار الماضي.

ويأمل الليبيون أن تساهم السلطة الموحدة في إنهاء سنوات من الصراع المسلح، جراء منازعة مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، للحكومة المعترف بها دوليا على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 223705